اخبار اليمن | اليمن: بحث ترتيبات انعقاد المنتدى الإنساني وخطة التعافي والأولويات التنموية خلال الفترة المقبلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مع الأمم المتحدة ترتيبات المنتدى الإنساني المقرر انعقاده خلال الفترة المقبلة، وخطة التعافي وأولويات الاحتياجات التنموية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير التخطيط؛ واعد باذيب، مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن؛ جوليان هارنيس، أمس الثلاثاء في عدن.
وبحسب وكالة الأنباء الحكومية، فإن الجانبان بحثا الإجراءات والترتيبات الخاصة بعقد المنتدى الإنساني وخطة التعافي، إضافة إلى أولويات الاحتياجات التنموية ومستوى التعاون والتنسيق بين الحكومة والمنظمات الدولية والمانحين.
وأكد باذيب على ضرورة حشد التمويلات من قبل المجتمع الدولي وخفض فجوة التمويل المزمنة التي تعاني منها الأنشطة الإغاثية والبرامج التنموية، ما يؤثر على تلبية الاحتياجات المتزايدة والمتفاقمة بسبب التداعيات الكارثية للصراع المستمر في البلاد منذ ما يقرب عقد.
من جهته، أكد هارنيس التزام الأمم المتحدة في تقديم الدعم والمساعدة للحكومة فيما يخص إعداد الخطط التنموية في البلاد وحشد التمويلات اللازمة من الجهات المانحة من أجل تنفيذها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق