اخبار اليمن | اليمن: انخفاض واردات الوقود والغذاء إلى الموانئ الحكومية بنسبة 16% في أول شهرين من العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انخفض حجم واردات الوقود والغذاء إلى الموانئ الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جنوب البلاد، بنحو 16% خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP)، في تقرير جديد بشأن "حالة الأمن الغذائي في "، إن إجمالي واردات الوقود والمواد الغذائية إلى مينائي والمكلا، الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعارف بها في جنوب البلاد، بلغت 328 ألف طن متري، في شهري يناير وفبراير 2024.
وبحسب التقرير فإن واردات الوقود والغذاء والوقود إلى الموانئ الحكومية في يناير وفبراير الماضيين، شهدت انخفاضا بنسبة 15.6% مقارنة بنفس الفترة من العام 2023، الذي دخل فيه ما مجموعه 389 ألف طن متري.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي واردات الوقود التي دخلت مينائي عدن والمكلا في أول شهرين من العام الجاري، بلغت 139 ألف طن متري، وبانخفاض قدره 23% مقارنة بشهري نوفمبر وديسمبر 2023، وبنسبة 28% على أساس سنوي.
أما الواردات الغذائية، فقد استقبلت الموانئ الحكومية، جنوبي البلاد، ما مجموعه 189 ألف طن متري، في شهري يناير وفبراير 2024 وبزيادة قدرها أربعة أضعاف مقارنة بشهري نوفمبر وديسمبر 2023، إلا أنها كانت أقل بنسبة 3% على أساس سنوي.
وأكد "الغذاء العالمي" أن السلع الغذائية والوقود كانت متوفرة في الأسواق اليمنية خلال فبراير الماضي، "ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الطلبيات الحالية والسفن التي تمر بالفعل، إلا أنه من الضروري إجراء مراقبة وثيقة خلال الأشهر المقبلة، خاصة وسط التوتر الجيوسياسي المستمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وزيادة تكاليف التأمين على الموانئ اليمنية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق