اخبار اليمن | اليمن: انخفاض حالات النزوح الداخلي بنسبة 47% في آخر أسابيع مارس الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انخفضت حالات النزوح الداخلي في خلال الأسبوع الأخير من مارس 2024 بما يقارب النصف عما كانت عليه في الأسبوع السابق له من ذات الشهر.
وقالت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقرير تتبع النزوح أصدرته اليوم الثلاثاء، إنها رصدت 18 أسرة تتألف من 108 أشخاص، نزحت للمرة الأولى على الأقل، خلال الفترة بين (24 - 30) مارس 2024.
ووفق البيانات، فإن حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي، مثلت انخفاضاً بنسبة 47% مقارنة بالأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين 17 و23 مارس، والذي شهد نزوح 34 أسرة تتكون من 204 أشخاص.
وأضاف التقرير أن 10 أسر أو ما نسبته 56% من إجمالي الحالات المسجلة الأسبوع الماضي، نزحت بسبب الظروف الاقتصادية، فيما نزحت 8 أسر وبنسبة 44% نتيجة المخاوف والتهديدات الأمنية الناجمة عن الصراع.
وأشارت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، إلى أن كافة حالات النزوح المسجلة الأسبوع الماضي اقتصرت على 4 محافظات فقط، تصدرتها، كالعادة، بعدد 12 أسرة (معظمها كانت داخلية ومن ذمار)، فيما سجلت نزوح 3 أسر (جميعها داخلية بين مديريات المحافظة)، وبالمثل شهدت نزوح داخلي لعدد أسرتين، بينما سجلت انتقال أسرة واحدة من مديرية إلى أخرى داخل المحافظة.
وأوضحت "الهجرة الدولية" في تقريرها، أنها حددت 7 أسر نازحة جديدة لم يشملها تقرير الأسبوع قبل الماضي (17 إلى 23 مارس)، وكانت في محافظتي تعز (4 أسر) ومأرب (3 أسر)، وقد "أضيفت هذه الأرقام إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام 2024".
هذا وبلغ إجمالي حالات النزوح المسجلة بين 1 يناير و30 مارس 2024، ما مجموعه 904 أسر تتكون من 5,424 شخصاً تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق