اخبار اليمن | اليمن: ارتفاع واردات الوقود والغذاء إلى موانئ الحوثيين بنسبة 44% في أول شهرين من العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفع حجم واردات الوقود والغذاء إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة ، في شمال ، بنحو 44% خلال الشهرين الأولين من العام الجاري 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP)، في تقرير جديد أصدره أمس الاثنين، بشأن "حالة الأمن الغذائي في اليمن"، إن إجمالي حجم واردات الوقود والمواد الغذائية إلى موانئ والصليف ورأس عيسى، غربي البلاد، والخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين بلغ 1.560 مليون طن متري، في شهري يناير وفبراير 2024.
ووفق التقرير فإن واردات الوقود والغذاء والوقود إلى موانئ الحوثيين في يناير وفبراير الماضيين شهدت زيادة بنسبة 43.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023، الذي دخل فيه ما مجموعه 1.087 مليون طن متري.
وأشار التقرير إلى أن إجمالي حجم واردات الوقود التي دخلت موانئ الحوثيين على البحر الأحمر في أول شهرين من العام الجاري، بلغت 644 ألف طن متري، وبزيادة بنسبة 12% مقارنة بشهري نوفمبر وديسمبر 2023، وبنسبة 34% على أساس سنوي.
أما واردات المواد الغذائية، فقد استقبلت موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، غرب البلاد، في شهري يناير وفبراير 2024 ما مجموعه 916 ألف طن متري، وبزيادة قدرها 7% مقارنة بالشهرين السابقين نوفمبر وديسمبر 2023، وبنسبة 51% على أساس سنوي.
وأشار التقرير إلى أن السلع الغذائية والوقود كانت متوفرة في الأسواق اليمنية خلال فبراير الماضي، "ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الطلبيات الحالية والسفن التي تمر بالفعل".
وأكد برنامج الغذاء العالمي أن تأثيرات أزمة البحر الأحمر لم تظهر بعد، إلا أنه "من المتوقع أن تنخفض الطلبيات الجديدة، ويرجع ذلك أساساً إلى زيادة تكاليف التأمين البحري"، مما قد يؤدي إلى انخفاض حجم الواردات الغذائية والوقود الواصلة إلى الموانئ اليمنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق