اخبار اليمن | واشنطن: صندوق مكافحة الأوبئة يدشن اليوم مشروع تعزيز التأهب للجائحة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينظم صندوق مكافحة الأوبئة (Pandemic Fund)، اليوم الثلاثاء، فعالية افتراضية لإطلاق مشروعه القادم لتعزيز التأهب لمواجهة الأوبئة في .
ووفق مقطع فيديو، نشرته كل من منظمتي "يونيسف" و"الصحة العالمية"، على حسابيهما في منصة "إكس" فإن الصندوق، سيعقد اليوم الثلاثاء، الساعة الثانية والنصف بعد الظهر (بتوقيت اليمن)، وبالتعاون مع شركائه، حدثاً افتراضياً عبر تطبيق (zoom)، لتدشين مشروعه الجديد بشأن التأهب للأوبئة والتصدي لها في اليمن.
ويهدف المشروع الجديد الذي سيمتد خلال الثلاث السنوات القادمة، إلى حماية وتحسين الصحة العامة ورفاه المجتمعات المحلية في اليمن، وكذلك صحة الثروة الحيوانية والنظام البيئي، وذلك من خلال تعزيز قدرة البلاد على الوقاية من التهديدات المتوطنة والوبائية واكتشافها والاستجابة السريعة لها.
وأورد الفيديو أن النتائج المتوقعة للمشروع، الذي سينفذ بالشراكة مع وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها دولياً، و3 منظمات تابعة للأمم المتحدة وهي "يونيسف والصحة العالمية والفاو"، تتمثل في تعزيز الوقاية والرصد والكشف والاستجابة للأمراض، وتحسين القدرات المخبرية في هذا المجال، إضافة إلى تمكين القوى العاملة في المجال الصحي وعلى جميع المستويات، وتعزيز مشاركة وتبادل البيانات والتنسيق بين الجهات الفاعلة.
يذكر أن صندوق الأوبئة الذي يتولى إدارته البنك الدولي، يقوم بتمويل استثمارات لتعزيز قدرات الوقاية من الأوبئة والتأهب لها والاستجابة لها على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية، مع التركيز على البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق