اخبار اليمن | اليمن: "مفوضية اللاجئين" تعتزم إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة إيواء انتقالية للنازحين العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتزم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة إيواء انتقالية للنازحين خلال العام الجاري 2024.
ووفق تقرير جديد لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، نشر أمس الأحد، فإن مفوضية اللاجئين "تواصل السعي للحصول على دعم بقيمة 7.6 مليون دولار من الجهات المانحة والشركاء لتحقيق هدفها المتمثل في إنشاء أكثر من 5 آلاف وحدة إيواء انتقالية للأسر النازحة في عام 2024".
وأضاف التقرير أن المأوي الانتقالية تمثل حل حيوي للعائلات النازحة، حيث "توفر استجابة قوية للتحديات التي تواجهها المجتمعات النازحة وتلبي الاحتياجات الحرجة للفئات الأكثر تضرراً لمدة متوسطها ثلاث سنوات ريثما يجدون حلولاً أكثر استدامة وطويلة الأجل".
وأوضحت المفوضية أنها تمكنت، مع شركائها، خلال العام الماضي 2023، من بناء 4 آلاف مأوى مؤقت باستخدام مواد من مصادر محلية، وبما يضمن العزل والتهوية الجيدة.
وأشارت إلى أن هذه المأوى تم توزيعها على ما مجموعه 3,555 أسرة نازحة داخلياً، ما أدى إلى تحسين الظروف المعيشية لهذه الأسر بشكل ملحوظ.
وأكدت المفوضية التزامها بتوفير حلول المأوى للنازحين الضعفاء في البلاد، بالرغم من التحديات التي يفرضها انخفاض التمويل في عام 2024،
ووفق أحدث إحصائيات أممية، فإن هناك ما مجموعه 4.56 مليون شخص ما زالوا نازحين في جميع أنحاء البلاد، يعيش ما يقارب 1.5 مليون شخص منهم في 2,382 موقع نزوح جماعي، عرضة لآثار الصراع المستمر والتغييرات المناخية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق