اخبار اليمن | اليمن: حكومة الحوثيين تدشن عملية التنسيق في الجامعات قبل شهر من اختبارات الثانوية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت حكومة غير المعترف بها، تدشين عملية التنسيق والقبول للعام الدراسي القادم، في كافة الجامعات الواقعة ضمن مناطق سيطرة الجماعة، قبل نحو شهر من بداية اختبارات الثانوية العامة.
ووفق وكالة سبأ الخاضعة للجماعة، فإن وزارة التعليم العالي في حكومة الحوثيين، دشنت، الأحد، عملية التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 2024- 2025.
ويأتي تدشين عملية التنسيق والقبول الجامعي قبل ما يقارب الشهر من انطلاق اختبارات الثانوية العامة في مناطق سيطرة الجماعة والمقررة يوم 27 أبريل الجاري، في سابقة هي الأولى من نوعها، التي يتم فيها بدء مثل هذه العملية قبل انطلاق اختبارات الشهادة العامة.
وقال وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين، المدعومة إيرانياً؛ حسين حازب، إن عملية التنسيق والقبول "ستنتهي في 30 ذو الحجة القادم، في كافة الجامعات الحكومية والأهلية سواء تم إعلان نتيجة الثانوية أو تم تأخيرها، وذلك لضمان بدء العام الجامعي في جميع المستويات، حسب التقويم في الأول من محرم"، حد قوله.
وأشار حازب إلى أن التنسيق سيكون عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات التابع لوزارته، ولن يتم قبول أي طالب سجل خارج إطار البوابة في أي جامعة.
وأوضح أن سياسة التنسيق والقبول التي أقرها مجلس شؤون طلاب الجامعات الحكومية، الخاضع لسيطرة الجماعة، قبل نحو أسبوع، "اعتمدت معدلات القبول للعام الجامعي الجديد في جميع الأنظمة التعليمية في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية، وتخفيض 5% في الجامعات الحكومية الناشئة وهي جامعات (صعدة، ، المحويت، ، البيضاء) تشجيعا للطلاب للالتحاق بتلك الجامعات".
وأضاف الوزير في حكومة الجماعة المصنفة من قبل الولايات المتحدة كـ"جماعة إرهابية عالمية"، أن هذا العام سيشهد للمرة الأولى، فرض اللغة العربية والإملاء كمادة إجبارية في اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للمفاضلة على التخصصات الطبية والعلمية والهندسية والتطبيقية، وضرورية لضمان اجتياز الاختبار، وأكد إن "أي طالب لا ينجح فيها يعتبر غير مقبول".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق