اخبار اليمن | اليمن: تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير حكومي حديث، عن تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بالإصابة بحمى الضنك والكوليرا في محافظة ، جنوب غرب ، خلال العام الجاري 2024.
ووفق تقرير لمكتب الصحة في تعز، جرى استعراضه الثلاثاء، خلال اجتماع موسع برئاسة المحافظ؛ نبيل شمسان، لمناقشة الأوضاع الصحية وانتشار عدد من الأوبئة في عدد من المديريات، فإنه تم رصد ما مجموعه 729 حالة اشتباه بالإصابة بحمى الضنك والكوليرا، من بينها 216 حالة مؤكدة في المرضين، خلال العام الجاري.
وبيّن التقرير أن تم الإبلاغ عن 588 حالة اشتباه بالإصابة بحمى الضنك، من بينها 180 حالة مؤكدة، إضافة إلى عدد 141 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا، بينها 36 حالة مؤكدة.
وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية وإعداد الخطط لمواجهة تفشي الأوبئة بالتعاون والتنسيق المشترك بين مكتب الصحة والجهات ذات العلاقة في كافة المديريات، من أجل "التخلص من مسببات الأمراض، وإغلاق كل البؤر، وتنفيذ حملات رش لمكافحة الأمراض المنتشرة، وفي مقدمتها الكوليرا والضنك وغيرها، وتكثيف الجهود مع بداية موسم الأمطار".
ووجه شمسان، مكتب الصحة وصندوق النظافة ومدراء مديريات المدينة بإزالة المخلفات المتراكمة، والتنسيق مع مدراء المديريات التي تنتشر فيها حالات الإصابة بالأوبئة وتنفيذ إجراءات للمواجهة والمكافحة وإجراءات وقائية بالتعاون مع فروع المكاتب التنفيذية.
من جهته، استعرض مدير مكتب الصحة بتعز؛ عبدالرحمن الصبري، الإجراءات الخطط الصحية الطارئة لمواجهة انتشار الأوبئة في عدد من المديريات، ومنها تحديد 4 مراكز طبية لعلاج حالات الإسهالات المائية الحادة المنتشرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق