اخبار اليمن | اليمن: "غرفة تجارة تعز" تدين الإغلاق "التعسفي" لعددٍ من شركات الصرافة في المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دانت الغرفة التجارية بتعز، الإجراءات "التعسفية" الأخيرة القاضية بإغلاق عددٍ من شركات الصرافة في المحافظة، والتي قالت إنها تمت دون مسوغ قانوني ومن قبل جهات غير مخولة، وفق بيان لها. 
وعبرت الغرفة التجارية في بيان أصدرته الجمعة، عن استهجانها الشديد لما تعرضت له عدداً من شركات الصرافة في المحافظة، يوم الخميس الماضي، من "إجراءات تعسفية قضت بإغلاقها بالقوة وبطريقة تتنافى مع النظام والقانون والأعراف والقيم المتعارف عليها".
وأضاف البيان أن هذه الممارسات ضد شركات الصرافة تمت بطريقة غير قانونية ودون الاستناد لمسوغ قانوني ونفذت من جهات غير مخول لها قانونا، و"أي إجراء من هذا القبيل مرفوض جملة وتفصيلا، ما لم يكن صادر عن النيابة العامة أو أي جهة قضائية مخولة".
وأكدت الغرفة التجارية أن مثل هذه الممارسات ستؤدي إلى المزيد من تعقيد الوضع الاقتصادي المتأزم في البلاد، والانهيار المتسارع في سعر صرف العملة الوطنية، إضافة إلى الإضرار بالمصلحة العامة، حيث سيتضرر منها شريحة واسعة من المواطنين يستفيدون من الخدمات التي تقدمها هذه الشركات سواء في بيع وشراء العملات أو إرسال واستقبال الحوالات داخلياً وخارجياً.
ودعا البيان، السلطة المحلية في إلى تحمل مسؤوليتها في حماية شركات الصرافة وغيرها من الشركات والمؤسسات والمحال التجارية من تجاوزات الأجهزة الأمنية وتعسفاتها والحيلولة دون تجاوز القوانين المنظمة للعمل المصرفي والتجاري في المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق