اخبار اليمن | اليمن: شبكة التضامن النسوي تدين الجريمة الحوثية المروعة في ردَاع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت شبكة النسوي اليمنية الجريمة المروعة التي ارتكبتها جماعة الثلاثاء الماضي في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.
وكان مسلحو الجماعة، المصنفة جماعة إرهابية عالمية، أقدموا على تفخيخ وتفجير عدد من المنازل وهدمها على رؤوس ساكنيها، في منطقة "الحفرة" بمدينة رداع، ما أسفر عنه مقتل وإصابة العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء.
وقالت شبكة التضامن النسوي، في بيان لها، إن
هذه الجريمة الوحشية، التي تأتي في سياق نهج حوثي مستمر منذ انقلاب الجماعة وسيطرتها على السلطة في العام 2014، تعد جزءا من هجومها واسع النطاق والممنهج ضد المدنيين، والذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وفق المادة السابعة من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، وانتهاكاً صارخاً  للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وترقى في التصنيف إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.
 وأشار بيان الشبكة إلى أن جرائم تفجير البيوت وهدمها لم تكن معروفة في أوساط المجتمع اليمني قبل  الانقلاب الحوثي في سبتمبر 2014، ليشهد البلد مذاك سلسلة من هذه الجرائم الممنهجة، التي ترتكبها الجماعة، المدعومة إيرانيا، متكئة على إرث أيديولوجي يشرعن لها مختلف جرائمها بحق اليمنيين في كافة المحافظات التي تسيطر عليها.
ودعا البيان إلى إدانة هذه الجريمة إقليمياً ودولياً، والضغط على لوقفها، ومحاسبة مرتكبيها وفقاً للقوانين الوطنية، وإدراج أسمائهم في قوائم مستحقي العقوبات الدولية.
وطالب بيان الشبكة بتشكيل لجنة تحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي تمارسها جماعة الحوثي في ، وكذا تعويض أسر الضحايا ومعالجة الجرحى وجبر أضرارهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق