اخبار اليمن | اليمن: جهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين يبحث مع مركز صنعاء التعاون في تعزيز السلام داخل المجتمعات المحلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحثت قيادة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات، مع مركز للدراسات الاستراتيجية، مجالات التعاون المستقبلية في المشروع الذي ينفذه المركز بشأن "استكشاف منهجيات محلية بديلة للسلام في ".
وتناول اللقاء الذي جمع، اليوم الاثنين، الدكتورة أفراح الزوبة؛ رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين، وصلاح علي صلاح؛ مدير المشروع في مركز صنعاء، أوجه التعاون المطلوبة من المجتمعات المحلية في المحافظات المشمولة بتنفيذ المشروع الهادف إلى إشراكها في عملية السلام وإيصال أصواتها إلى المجتمع الدولي والأطراف المعنيّة.
وقدمت الدكتورة الزوبة، خلال اللقاء، شرحاً موجزاً عن الجهاز التنفيذي ومجالات عمله وأهمية دوره في دعم السياسات الحكومية للبناء المؤسسي وتقوية قدرات الكوادر البشرية من خلال برامج بناء القدرات، وتقييم عمل الوزارات، ومساعدتها على اتخاذ القرارات، ومعالجة الاختلالات التي تعيق تنفيذ مشاريع المانحين.
كما تحدثت عن دور الجهاز في إعداد دراسات تتعلق بدعم دور السلطات المحلية والتي من شأنها تشكيل مرجعا هاما لمثل هذه الأنشطة . 
من جهته، استعرض صلاح أهداف ومراحل تنفيذ مشروع "استكشاف منهجيات محلية بديلة للسلام في اليمن"، في المجتمعات المحلية داخل أربع محافظات، هي وحضرموت وشبوة ومأرب، والفرق الاستراتيجية المكونة للمشروع والتي تشمل أهم الشرائح المجتمعية من مسؤولي سلطة محلية ومشائخ ووجاهات اجتماعية وممثلي أحزاب وقوى سياسية وشباب ونساء وقيادات مجتمعية في هذه المحافظات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق