اخبار اليمن | المنامة: الولايات المتحدة والبحرين تؤكدان التزامهما المشترك بحرية الملاحة في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والبحرين التزامهما بحرية الملاحة في البحر الأحمر والعمل المشترك في إطار الدولي من أجل ردع هجمات .
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية؛ ماثيو ميلر، في بيان أصدره الجمعة، إن الوزير أنطوني بلينكن، بحث مع ولي العهد البحريني ورئيس الوزراء؛ سلمان بن حمد آل خليفة في المنامة، هجمات جماعة الحوثيين "المتهورة" والخطيرة على السفن التجارية في الأحمر والعربي وخليج .
وأضاف ميللر أن الوزير بلينكن وولي العهد البحريني سلمان آل خليفة، جددا التزامهما المشترك بالقانون الدولي وضمان حرية الملاحة في المنطقة.
وأشار متحدث الخارجية الأمريكية إلى أن بلينكن أعرب عن تقديره لمساهمات البحرين المهمة في الأمن البحري، بناء على اتفاقية التكامل الأمني بين البلدين، والتي قال إنها "ساهمت وستستمر في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن والمنامة".
كما ناقش الجانبان الجهود الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الأقل في غزة كجزء من اتفاق لتأمين إطلاق سراح الرهائن، و"تعهد بلينكن بمواصلة التنسيق الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين لتعزيز الهدوء خلال شهر رمضان المبارك والاستعداد لمرحلة ما بعد الصراع".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق