اخبار اليمن | واشنطن: اجتماعات أممية - أمريكية تبحث إيجاد تسوية مستدامة للنزاع في اليمن واستئناف العملية السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث الخاص إلى ؛ هانز غروندبرغ، مع عددٍ من كبار المسؤولين الأمريكيين، آخر التطورات الإقليمية، والجهود المبذولة للدفع باتجاه تسوية مستدامة للنزاع في اليمن واستئناف عملية سياسية يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة.
وقال مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن؛ غروندبرغ، في بيان صحفي، إن المبعوث عقد اليوم الجمعة في واشنطن، سلسلة من اللقاءات مع كل من ريتشارد آر فيرما؛ نائب وزير الخارجية للإدارة والموارد، والسفيرة ميشيل جيه سيسون؛ مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، وبريت ماكغورك، منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وتيم ليندركينج؛ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، ودانييل شابيرو؛ نائب مساعد وزير الدفاع، ناقش فيها التطورات الأخيرة، وسبل تيسير التقدم نحو استئناف عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة، وإيجاد تسوية مستدامة للنزاع.
وأضاف البيان أن غروندبرغ، وخلال اجتماعاته، كرر دعوات الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش إلى وقف التصعيد في المنطقة والبحر الأحمر، وضرورة العمل من أجل حماية التقدم المحرز في جهود الوساطة لإرساء السلام في اليمن.
وشدد المبعوث الأممي على أهمية استمرار الدعم الإقليمي والدولي لأطراف النزاع في اليمن من أجل الاتفاق على خارطة الطريق التي ستتضمن التزاماتهم بوقف إطلاق النار في عموم البلاد، واتخاذ إجراءات لتحسين الظروف المعيشية، واستئناف العملية السياسية للتوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للصراع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق