اخبار اليمن | لندن: السفينة التجارية غربي مدينة الحديدة اليمنية لم تتعرض لقصف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري للأمن البحري يوم الجمعة إن عمليات التفتيش النهارية لسفينة تجارية أفادت تقارير أولية باستهدافها بصاروخ قبالة ميناء اليمني في البحر الأحمر أظهرت أنها لم تتعرض لقصف أو تلحق بها أضرار.
ويطلق الحوثيون المتحالفون مع إيران في بشكل متكرر طائرات مسيرة وصواريخ على سفن شحن تجارية دولية في المنطقة منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني ويقولون إن هجماتهم تأتي تضامنا مع الفلسطينيين ضد الحرب الإسرائيلية في غزة.
وتسببت هجماتهم في البحر الأحمر في اضطراب حركة الشحن العالمية، وأجبرت الشركات على القيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.
وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية إن السفينة كانت على بعد 76 ميلا بحريا (140 كيلومتر) من غرب ميناء الحديدة عندما تم الإبلاغ عن الحادث في المرة الأولى، بينما كانت هناك سفينة أخرى، على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة، أبلغت عن تحليق صاروخين فوقها قبل أن ينفجرا على مسافة بعيدة.
وأضافت في مذكرة استشارية “أبلغ الربان عن مرور صاروخين فوق السفينة وسماع دوي انفجارين على مسافة بعيدة. السفينة قالت إنه لم تقع أضرار وإن الطاقم بخير. وتتجه السفينة إلى الميناء التالي”.
وتنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات ضد أهداف للحوثيين ردا على هجماتهم على حركة الشحن.
وفي وقت متأخر من يوم الخميس، قال الجيش الأمريكي إن أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن باتجاه خليج وصاروخين باتجاه البحر الأحمر، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو سفن .
وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنها دمرت تسعة صواريخ مضادة للسفن وطائرتين مسيرتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق