اخبار اليمن | اليمن: "يونيسف" تقدم الدعم النفسي والاجتماعي لأكثر من 162 ألف شخص

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) أنها تمكنت من تقديم الدعم الصحي النفسي والاجتماعي لأكثر من 160 ألف شخص من المتأثرين بالصراع في خلال العامين الأخيرين.
وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة "إكس"، إنها وصلت إلى أكثر من 162 ألف شخص من الأفراد الأكثر تضرراً بالصراع بخدمات الدعم الصحي النفسي والاجتماعي (MHPSS) في اليمن، وذلك خلال الفترة من أكتوبر 2021 إلى سبتمبر 2023.
وأضافت أن تقديم هذه الخدمات يأتي في إطار مشروع رأس المال الإنساني الطارئ (ECHP) الممول من المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) التابعة لمجموعة البنك الدولي.
وأكدت أن الدعم النفسي الاجتماعي يستهدف مساعدة الأفراد الضعفاء على إدارة الصدمات النفسية والاجتماعية المرتبطة بالنزاع والتغلب عليها، وزيادة القدرة على الصمود والتعامل بشكل أفضل مع الصدمات المستقبلية وإدارة التعلم في سياقات النزاع والسياقات الإنسانية. 
ووفق أحدث التقارير الأممية فإن هناك ما بين 500 - 700 ألف شخص في اليمن بحاجة إلى خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي، بسبب الصدمات الناجمة عن الصراع المستمر منذ نحو تسع سنوات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق