اخبار اليمن | اليمن: نزوح داخلي لنحو 800 أسرة منذ مطلع العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) أن ما يقارب 800 أسرة نزحت داخلياً في ، منذ مطلع العام الجاري 2024.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي لتتبع النزوح، إنها رصدت 782 أسرة تتألف من 4,692 شخصاً، تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل خلال الفترة بين 1 يناير إلى 9 مارس 2024.

وأضاف التقرير أن الأسبوع الماضي (3 - 9) مارس الجاري، شهد نزوح 31 أسرة تتكون من 186 شخصاً، وبانخفاض حوالي 61% عن الأسبوع السابق له، والذي سجل نزوح 50 أسرة (300 شخص).

وأشارت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، إلى أن 18 أسرة أو ما نسبته 58% من إجمالي الحالات المسجلة الأسبوع الماضي، نزحت بسبب المخاوف الأمنية الناجمة عن الصراع، فيما نزحت 13 أسرة أو نسبة 42% الآخرين نتيجة الظروف الاقتصادية.

وأوضح التقرير أن أغلب الأسر النازحة الأسبوع الماضي كانت في محافظة ، وبعدد 17 أسرة (داخلية ومن )، فيما شهدت نزوح 9 أسر بين مديريات المحافظة، أما تعز فقد سجلت نزوح بيني داخل المحافظة لـ3 أسر، إضافة إلى نزوح أسرة واحدة في .

وكشفت "الهجرة الدولية" عن عودة ثلاث أسر نازحة في مأرب إلى مناطقها الأصلية الأسبوع الماضي، كما تم تحديد 114 أسرة نازحة جديدة لم يشملها التقرير الخاص بالأسبوع قبل الماضي، وكانت في محافظات تعز (98 أسرة) ومأرب (أسرتان) والحديدة (13 أسر) وأسرة واحدة في الضالع، لكن "تمت إضافتها إلى هذه الأرقام إلى إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام".

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق