اخبار اليمن | اليمن: الحكومة المعترف بها تصادق على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة بشأن حماية الممتلكات الثقافية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صادقت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً على مذكرة التفاهم مع الولايات المتحدة الأمريكية حول حماية الممتلكات الثقافية اليمنية، ووجهت باستكمال الإجراءات القانونية بشأنها.
ووفق وكالة الأنباء الرسمية، فإن مجلس الوزراء، وفي الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد في ، برئاسة رئيس الوزراء وزير الخارجية؛ أحمد عوض بن مبارك، صادق على مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة والولايات المتحدة بشأن حماية الممتلكات الثقافية اليمنية.
وأضافت أن المجلس وجه باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة للمصادقة على مذكرة التفاهم التي تمتد على خمس سنوات، حتى تدخل حيز النفاذ.
وتهدف مذكرة التفاهم التي جرى التوقيع عليها في نهاية أغسطس من العام الماضي 2023 في العاصمة واشنطن، إلى تعزيز حماية الممتلكات الثقافية لليمن عبر تمديد القيود على استيراد أنواع من المواد والقطع الأثرية والإثنولوجية، بغرض حماية التراث والآثار والممتلكات الثقافية ومنع تهريبها للولايات المتحدة.
كما تتضمن المذكرة التي وقعها كل من سفير لدى واشنطن؛ محمد الحضرمي، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون التعليم والثقافة؛ لي ساترفيلد، تقديم المساعدة للحكومة اليمنية المعترف بها من أجل تمكينها من حماية الممتلكات الثقافية وفقا لاتفاقية اليونسكو للعام 1970، وبناء القدرات الثقافية، إضافة إلى تبادل الآثار للأغراض الثقافية والتعليمية والعلمية وإعارتها للمؤسسات الثقافية بغرض تعزيز المعرفة والترويج للتراث اليمني في الأوساط الأمريكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق