اخبار اليمن | اليمن: توقيع عقدي تمويل مشروعين لمعالجة سوء التغذية في حضرموت بأكثر من مليوني دولار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت السلطات المحلية بمحافظة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية عقدي تمويل مشروعين لمعالجة سوء التغذية في المحافظة بقيمة أكثر من مليوني دولار، مقدمة من البنك الدولي والحكومة البريطانية.
وبحسب الصفحة الرسمية للسلطة المحلية بحضرموت على "فيسبوك"، فقد وقع مدير عام الصحة بالساحل؛ محمد الجمحي، والمدير التنفيذي للصندوق الاجتماعي للتنمية (محور )؛ عوض لقصم، اليوم الأحد في المكلا، على عقدي تمويل مشروعين للتحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمدينة قصيعر في مديرية الريدة وقصيعر، ومدينة الحامي بمديرية بكلفة إجمالية قدرها 2.451 مليون دولار.
وبموجب العقدين، سيقوم الصندوق الاجتماعي للتنمية (الجهة المنفذة)، بإجراء عمليات المسح والفرز لحالات سوء التغذية المنتشرة بين الأطفال والنساء والحوامل والمرضعات وتقديم المساعدات النقدية وتشغيل برامج التغذية في جميع المرافق الصحية في المدينتين المستهدفتين.
كما سيعمل الصندوق على توفير المستلزمات والأدوية والأغذية التكميلية للمصابين بسوء التغذية من الأطفال والنساء والحوامل والمرضعات، وتخفيف وطأة الفقر، وتنفيذ برامج للتثقيف الصحي المجتمعي وتقديم المشورة للحوامل والمرضعات.
يذكر أن المشروع الأول الذي سينفذ في مدينة الحامي تبلغ تكلفته 1.168 مليون دولار بتمويل من البنك الدولي، أما الثاني في مدينة قصيعر والممول من الحكومة البريطانية فتصل تكلفته إلى 1.283 مليون دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق