اخبار اليمن | اليمن: "مسام" ينزع 574 مادة متفجرة في الأسبوع الأول من مارس الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أورد مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أن فرقه الميدانية نزعت ما يقارب 600 مادة متفجرة من مخلفات الحرب في الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، في الأسبوع الأول من مارس الجاري.
ووفق بيان لغرفة عمليات المشروع، صدر اليوم الأحد، فإن الفرق المتخصصة بإزالة الألغام، قامت بنزع ما مجموعه 574 مادة متفجرة من مخلفات الحرب، خلال الفترة (2 - 8) مارس 2024.
وأضاف البيان أن ما جرى نزعه الأسبوع الماضي، كان معظمه من الذخائر غير المنفجرة وبعدد 516 ذخيرة، بالإضافة إلى 54 لغم مضاد للدبابات و4 آخرين مضادين للأفراد، مع تطهير مساحة قدرها 204,893 متراً مربعا من الأراضي اليمنية خلال نفس الفترة.
وأوضح المشروع، في بيانه، إن إجمالي المتفجرات التي قامت الفرق الميدانية التابعة له بنزعها، منذ بدء عمله في منتصف العام 2018 وحتى الأسبوع الأول من مارس الجاري، ارتفع إلى 434,576 مادة؛ بين ألغام أرضية وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.
وأردف أن إجمالي المساحة التي تم تطهيرها، خلال هذه الفترة، بلغت 55,380,707 متراً مربعا من الأراضي الواقعة ضمن نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق