اخبار اليمن | اليمن: سقوط 7 ضحايا مدنيين بحوادث الألغام في الحديدة خلال فبراير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انخفضت حوادث الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في محافظة ، غرب ، في فبراير الماضي إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من عامين.
وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، إنها سجلت وقوع 3 حوادث متعلقة بالألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب (ERW)، أوقعت 7 ضحايا جدد بين المدنيين (بينهم طفلين)، في المحافظة خلال شهر فبراير 2024.
وأضاف التقرير أن حوادث الألغام التي شهدتها مديريات الحالي والتحيتا والخوخة بالمحافظة الساحلية، أودت بحياة مدني واحد، فيما تعرض 6 آخرين لإصابات متفاوتة الخطورة، الشهر الماضي.
ووفق التقرير، فإن عدد حوادث الألغام والمتفجرات في الحديدة خلال فبراير الماضي هو الأدنى منذ ديسمبر 2021، كما أن عدد الضحايا من بين أدنى المعدلات في الأشهر الـ 12 الماضية، وهو نفس العدد المسجل في ديسمبر 2023.
وتعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تلوثاً بالمتفجرات من مخلفات الحرب، ووفق إحصائيات أممية، فإن المحافظة شهدت خلال عامي 2022 و2023، سقوط 450 ضحية بين المدنيين؛ وبواقع 163 قتيل، و287 جريح، نتيجة حوادث انفجارات الألغام، بينهم ما نسبته 43.5% من الأطفال والنساء.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق