اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليتين ضد سفينة تجارية ومدمرات أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة تنفيذ عمليتين جديدتين باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفينة تجارية ومدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج ، انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على "، حد قولها.

وقال الناطق العسكري للجماعة؛ يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في منصة "إكس"، اليوم السبت، إن "القوات البحرية وسلاح الجو المسير نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين"، ضد السفن التجارية والحربية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضاف سريع أن العملية الأولى استهدفت سفينة "PROPEL FORTUNE" الأمريكية في خليجِ عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، أثناء مرورها في خليج عدن.

وأوضح الناطق العسكري للجماعة أن العملية العسكرية الثانية استهدفت من خلالها عدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، باستخدام 37 طائرة مسيّرة.

وزعم سريع أن "العمليتين حققتا أهدافهما"، إلا أن القيادة المركزية الأمريكية، كانت قد أعلنت أن سفينة "فورتون"، التي تملكها وتديرها شركة من سنغافورة، تم استهدافها بصاروخين حوثيين، إلا أنه لم "يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار"، فيما تم صد هجوم الطائرات المسيرة وإسقاط 15 منها.

وتعهد المتحدث العسكري باسم الجماعة، في بيانه، باستمرار تنفيذ العمليات العسكرية في الأحمر والعربي "حتى يتوقف العدوان ويرفعَ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق