اخبار اليمن | اليمن: "أمهات المختطفين" تناقش عصر اليوم آثار الاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي على النساء والأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعقد رابطة أمهات المختطفين، اليوم، فعالية افتراضية لإطلاق ورقة السياسات الخاصة بآثار الاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي على النساء والأطفال في ، وأهمية التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية والمؤسسات المدنية لدعم وحماية عائلات الضحايا.

وقالت الرابطة في بلاغ صحفي، إنها ستنظم بالشراكة مع مؤسسات مبادرة مسار السلام (PTI)، والبرلمان (Elbarlamaent)، و"أكون" للحقوق والحريات (TOBE)، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي (EU)، اليوم السبت 9 مارس 2024، ندوة نقاشية لورقة "آثار الاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي على النساء والأطفال".

وأضاف البلاغ أن الندوة ستنطلق الساعة الرابعة عصراً (بالتوقيت المحلي) عبر تطبيق (Zoom)، وتأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، وستناقش عدداً من المحاور بشأن الأضرار التي تلحق بالأطفال والنساء جراء الاختفاء القسري والاحتجاز التعسفي الذي تمارسه أطراف الصراع في البلاد، وكيفية دعم عائلات الضحايا بالتعاون بين الجانبين الحكومي والمدني، والتحديات التي تواجه الناشطات في مجال حقوق الإنسان.

ووفق البلاغ، فإن الندوة سيشارك فيها كل من: الباحثة والاستشارية في بناء السلام بلقيس العبدلي؛ رئيسة "منتدى آفاق التغيير"، والتي ستقدم عرض موجز لورقة السياسات الخاصة بآثار الاختفاء والاحتجاز على النساء والأطفال، ونبيل عبدالحفيظ؛ وكيل وزارة حقوق الإنسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي في الحكومة المعترف بها، الذي سيتناول مسألة تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لدعم وحماية عائلات الضحايا.

كما ستقدم الناشطة الحقوقية محفوظة أحمد؛ مدير تنفيذي لـ"رابطة أمهات المختطفين"، تقريراً عن التحديات التي تواجهها المدافعات عن حقوق الإنسان، خاصة مع كثرة الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، فيما ستدير الندوة الحقوقية عوض؛ رئيسة مؤسسة "وجود للأمن الإنساني"

هذا ومن المقرر أن تشهد الفعالية إطلاق الفيلم الوثائقي الصادر عن الرابطة، والذي يحمل عنوان "أجنحة الحرية"، ويتحدث عن معاناة المحتجزين والمخفيين قسرياً لدى مختلف أطراف الصراع في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق