اخبار اليمن | فلوريدا: القوات الأمريكية تدمر 8 صواريخ كروز وطائرات مسيّرة للحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القوات الأمريكية تدمير مجموعة من الصواريخ المسيّرات التابعة للحوثيين قبل استهدافها ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر وخليج .

وأفادت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن قواتها نفذت ضربات استهدفت أربعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) ومركبة جوية بدون طيار (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في ، قبل إطلاقها على ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت أن هذه الضربات التي نفذتها، أمس الخميس؛ بين الساعة 3:35 و4:55 مساءً (بتوقيت اليمن)، كانت "دفاعاً عن النفس" ضد الهجمات المستمرة من قبل جماعة المدعومة من إيران.

وأردفت "سنتكوم" أنها أسقطت أيضاً وفي نفس التوقيت، ثلاث طائرات بدون طيار انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه خليج عدن.

وكانت القوات الأمريكية، قد استهدفت، الأربعاء، طائرتين مسيّرتين، في إحدى المناطق الخاضعة للجماعة، شمال البلاد، قالت إنهما كانتا "تشكلان تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن هذه الضربات تأتي ضمن "إجراءات حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أماناً وأماناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق