اخبار اليمن | بروكسل: الاتحاد الأوروبي يدين "الهجوم المميت" للحوثيين على سفينة تجارية في خليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دان الاتحاد الأوروبي (EU)، هجوم على سفينة تجارية في خليج ، اشعل النيران واسفر عن سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في طاقمها الذين نقلوا عبر سفينة حربية هندية الى مستشفى في جيبوتي.
وقال المتحدث الرسمي للاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، أصدره اليوم الخميس: "ندين بشدة الهجوم الذي وقع، الأربعاء، على ناقلة البضائع السائبة (True Confidence) المملوكة لليبيريا، والتي ترفع علم بربادوس أثناء عبورها خليج عدن، ما أدى إلى وقوع خسائر مأساوية في الأرواح وإصابة العديد من أفراد الطاقم".
ودعا المتحدث إلى ضرورة الوقف الفوري لهجمات الحوثيين، المدعومين من إيران، على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي قال إنها "تشكل انتهاكات للقانون الدولي، وتهدد الأمن البحري وحرية الملاحة والتجارة العالمية، وتعرض حياة البحارة للخطر".
وأكد البيان، التزام الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للدفاع عن سفنهم ضد الهجمات التي تقوض حرية الملاحة وحقوق الملاحة.
وأشار المتحدث إلى مواصلة تنفيذ المهمة البحرية الأوروبية المسماة (ASPIDES)، من أجل حماية الأمن البحري والمصالح التجارية والأمنية للاتحاد ودوله والمجتمع الدولي بشكل عام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق