اخبار اليمن | واشنطن: 685 مليون دولار إجمالي الدعم الأمريكي لليمن عام 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم أكثر من 685 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة للسكان المتضررين من الصراع الذي طال أمده في خلال العام الماضي 2023.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، في تقرير حديث بشأن حالة التمويل للأزمات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، إن مكتب المساعدات الإنسانية (BHA) التابع لها، قدم ما مجموعه 685.1 مليون دولار كدعم لمواجهة حالات الطوارئ المعقدة التي تمثل المحرك الرئيسي للاحتياجات الإنسانية في اليمن خلال العام الماضي 2023.

ووفق البيانات الواردة في التقرير، فإن الدعم الأمريكي المخصص لليمن في العام الماضي، يمثل ثاني أعلى معدل من المساعدات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعد التي حصلت على مبلغ 732 مليون دولار، خلال نفس الفترة.

فيما كان الدعم الأمريكي المقدم لأوكرانيا هو الأعلى على مستوى العالم، حيث بلغ ما مجموعه 954.5 مليون دولار، فقط للمساعدات الإنسانية، دون احتساب المساعدات العسكرية التي تجاوزت المليارات.

هذا وبلغ إجمالي الدعم الذي تلقاه اليمن من خلال الوكالة الأمريكية خلال الفترة بين عامي 2011 و2022، نحو 3.2 مليار دولار، وهو ما يعادل حوالي 29% من إجمالي الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة لدول المنطقة والبالغ 11.1 مليار دولار خلال نفس الفترة.

وأكدت الوكالة أنها تخطط لمواصلة دعمها لبلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا، في السنة المالية الجارية 2024، لمعالجة الأزمات الإنسانية المستمرة مع تعزيز أنظمة التأهب للكوارث والاستجابة لها بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الوطنية، بما في ذلك الحكومات المحلية.

في السنة المالية 2024، تخطط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية/جمعية المساعدات الإنسانية لمواصلة دعمها لـ13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أفريقيا لمعالجة الأزمات الإنسانية المستمرة فيها، مع تعزيز أنظمة التأهب للكوارث والاستجابة لها بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الوطنية، بما في ذلك الحكومات المحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق