اخبار اليمن | اليمن: الحوثيون يعلنون استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن ونشوب حريق فيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن، في هجوم هو الثاني الذي تنفذه الجماعة ضد السفن الأمريكية خلال أقل من 24 ساعة.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة؛ يحيى سريع، في بيان نشره على صفحته في منصة "إكس"، اليوم الخميس، إن "القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينة (TRUE CONFIDENCE) الأمريكية في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة".
وأضاف سريع أن عملية الاستهداف التي أدت إلى نشوب حريق في السفينة، جاءت عقب رفض طاقمها "الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية".
ودعا المتحدث العسكري للجماعة، كافة السفن المارة في البحر الأحمر وخليج عدن للتجاوب مع النداءات الموجهة إليهم من "بحرية الحوثيين"، وسرعة مغادرة طواقم السفن المستهدفة بعد الإصابة الأولى.
وتعهد سريع بمواصلة تنفيذ العمليات العسكرية ضد السفن في البحرين الأحمر والعربي، والتي قال إنها لن تتوقف إلا عند "توقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".
ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من 24 ساعة، من إعلان الجماعة استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق