اخبار اليمن | المنامة: القوات الأمريكية تدمر 4 صواريخ و6 مسيّرات وزوارق للحوثيين أطلقت باتجاه مدمرة "كارني" في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت القوات الأمريكية تدمير 4 صواريخ و6 مسيّرات وزوارق حربية تابعة للحوثيين قبل استهدافها لإحدى سفنها الحربية المتواجدة في البحر الأحمر.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان صحفي، أصدرته اليوم الأربعاء، إن قواتها أسقطت، أمس الثلاثاء بين الساعة 3 و5 عصراً، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن وثلاثة طائرات مسيّرة بدون طيار هجومية ذات اتجاه واحد، انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في والمدعومين من إيران.
وأضاف البيان إلى أن الصاروخ والمسيرات الثلاث كانت تسير باتجاه السفينة "يو إس إس كارني (DDG 64)" في البحر الأحمر، وتم إسقاطها قبل وصولها، ولم تسجل أية أضرار في السفينة أو إصابات بين أفراد طاقمها.
وكانت جماعة ، أعلنت، مساء الثلاثاء، استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة، وفق المتحدث العسكري للجماعة.
وأشارت "سنتكوم" إلى أنها رصدت أيضاً، ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث مركبات بحرية سطحية غير مأهولة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون في اليمن، وتم تدميرها في وقت لاحق من مساء أمس، ضمن إجراء لـ"الدفاع عن النفس".
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن ضرباتها الأخيرة تأتي في إطار التزامها بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق