اخبار اليمن | اليمن: جماعة الحوثي تقول إنها استهدفت مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جماعة ، مساء الثلاثاء، استهداف مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية والطائرات المسيرة، دعما للشعب الفلسطيني في غزة وردا على غارات جوية أمريكية بريطانية في محافظة الساحلية.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة المدعومة من إيران، يحيى سريع، إن قواتهم نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني"، وردا على ضربات جوية أميركية بريطانية في محافظة الحديدة، غربي .
أضاف سريع أن العملية شاركت فيها ثلاثة تشكيلات من قوات الجماعة، المصنفة على قائمة الإرهاب، واستخدمت عددا من الصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة.
وأشار سريع إلى أن جماعته "لن تتردد في توسيع عملياتها ضد الأهداف المعادية كافة".
ياتي هذا في حين، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جماعة الحوثي  إلى وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر بعد غرق السفينة "روبيمار" السبت الماضي.
وقال بلينكن من مقر الخارجية الأميركية، "إذا كان الحوثيون يهتمون بمكانتهم، وسمعتهم، والطريقة التي ينظر بها العالم إليهم، فسوف يوقفون هذه الهجمات ويوقفون الضرر الفادح الذي تلحقه بالناس في المنطقة، وفي اليمن وفي جميع أنحاء العالم".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق