اخبار اليمن | الجيش الأمريكي: الحوثيون يستهدفون سفينة "العهد" في خليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن أحد الصاروخين البالستيين المضادين للسفن اللذين أطلقتهما جماعة اليمنية في خليج ساهم  في تدمير سفينة "العهد" السويسرية.
ونقلت "دويتشه فيله" عن القيادة المركزية الأمريكية أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وجود أضرار على متن السفينة المملوكة لجهة سويسرية وترفع علم ليبيريا، وذكرت أيضاً أن السفينة لم تطلب المساعدة وواصلت طريقها. وقال الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أمس الاثنين إن الجماعة استهدفت السفينة "بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".
ويستهدف الحوثيون خطوط الشحن في البحر الأحمر تضامنا مع غزة في حربها مع إسرائيل. وقال الجيش الأمريكي إن أطلقوا صاروخا بالستيا ثانيا مضادا للسفن من جنوب البحر الأحمر لكنه سقط في الماء دون إحداث أضرار في سفينة أمريكية.
وأضاف البيان أن القوات  الأمريكية شنت هجمات "دفاعا عن النفس" لاستهداف صاروخ مضاد للسفن كان يشكل "تهديدا وشيكا" للسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات ضد أهداف حوثية في .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق