اخبار اليمن | اليمن: "مركز صنعاء" يعقد مساء الغد ندوة نقاشية لأداء الحكومة المعترف بها وكيفية معالجة الاختلالات القائمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينظم مركز للدراسات الاستراتيجية (SanaaCenter)، غداً، ندوة افتراضية، لمناقشة أداء الحكومة اليمنية المعترف بها، والإشكاليات التي تواجهها، والمقترحات لإصلاح هذه الاختلالات مستقبلاً.
وقال المركز في بلاغ صحفي، إنه سيعقد غداً الثلاثاء 5 مارس 2024 (السادسة مساءً بتوقيت )، ندوة عبر تطبيق (zoom)، تناقش "أداء الحكومة ‎اليمنية في ظل تعيين أحمد بن مبارك رئيس جديد لها، والإشكاليات التي تواجه أعمالها، والمرتبطة بالمحاصصة السياسية وضعف البنية المؤسسية وقلة الموارد المالية وتنامي شبكة الفساد والمحسوبية، وإمكانية إصلاح هذه الاختلالات".
وأضاف البلاغ أن "الآمال المعلقة على تحسن الأوضاع المعيشية وتطور أداء الحكومة، شديدة الحذر أو مفقودة جراء الاختلالات الجوهرية في عمل الحكومة وضعف أدائها وإمكانياتها، مما أدى لتردي غير مسبوق في الأوضاع المعيشية للسكان في مناطق نفوذ الحكومة، الأمر الذي يهدد بإضطرابات سياسية على المدى القصير أو المتوسط.
وأشار المركز إلى الندوة ستشهد مشاركة كل من: علي عشال؛ عضو مجلس النواب، وسالم العولقي؛ المتحدث الرسمي باسم ‎، ورنا غانم؛ الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، والدكتور حسين الملعسي؛ رئيس مؤسسة الرابطة الاقتصادية وأستاذ الاقتصاد الدولي المشارك في جامعة ‎، فيما ستديرها ميساء شجاع الدين؛ باحثة أولى في مركز صنعاء للدراسات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق