اخبار اليمن | اليمن: بريطانيا تحمّل الحوثيين مسؤولية التلوث الناجم عن غرق سفينة "روبيمار"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حمّلت بريطانيا، جماعة مسؤولية التلوث الناجم عن غرق السفينة "روبيمار" المحملة بآلاف الأطنان من الأسمدة في البحر الأحمر.
وقالت السفارة البريطانية في ، عبر بيان مقتضب نشرته على حسابها في منصة "إكس" اليوم الأحد، إن جماعة الحوثيين يتحملون مسؤولية الآثار البيئية الناجمة عن غرق السفينة روبيمار (MV Rubymar)، في البحر الأحمر.
وأضاف البيان أن جماعة الحوثيين استهدفت السفينة، ثم منعت كل محاولات إنقاذها، وقالت: "بالرغم من الجهود الدولية، غرقت الآن سفينة الشحن (روبيمار)، وستسرب الآن 41 ألف طن من الأسمدة التي كانت تحملها بجانب وقودها إلى البحر الأحمر".
وأوضحت السفارة، في بيانها، أن هذا التسرب من سفينة "روبيمار" التي ترفع علم بليز وتديرها ، من شأنه أن "يشكل خطراً بيئياً، ويتحمل الحوثيون المسؤولية الكاملة". 
وأكد البيان أنه لولا "الجهود الدولية لحماية الشحن التجاري الدولي لعانت الكثير من السفن الأخرى هذا المصير، بسبب هجمات الجماعة، والتي "أدناها مع شركائنا مراراً وتكراراً". 
ودعت بريطانيا، جماعة الحوثيين إلى التوقف عن هجماتهم "المتهورة وغير المقبولة" على ممرات التجارة الدولية في الأحمر والعربي وخليج ، وإعطاء الأولوية لمصالح اليمنيين على ما سواها من المصالح الأخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق