اخبار اليمن | اليمن: "مجموعة هائل" تطلق أول مختبر للابتكار الاجتماعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، بالاشتراك مع مؤسسة "رواد"، مختبر الابتكار الاجتماعي، لمعالجة تحديات القطاع الزراعي اليمني.
وأطلقت وحدة مبادرات التنمية الاقتصادية في المجموعة التجارية الأكبر في أول مختبر للابتكار الاجتماعي، بهدف تقديم حلول مبتكرة للتحديات والمشكلات الاجتماعية - الاقتصادية المعقدة، بدءاً بـ"هاكاثون" الذي يجمع المهتمين من القطاعين العام والخاص والقطاعات غير الربحية.
ويهدف المختبر لتلبية حاجة اليمن إلى قنوات تسمح للمستفيدين بالالتقاء وتطوير فهم أعمق للتحديات التي يواجهونها، وتطوير الحلول لمعالجتها بشكل جماعي، وتسخير التقنيات المبتكرة في التعامل مع التحديات الزراعية الملحة ودعم النظم الغذائية المحلية.
وتركز المرحلة الراهنة (الأولى) من مشروع المختبر على الجانب الزراعي وتحديات الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتحسين سبل عيش المزارعين اليمنيين.
وتضمنت الاستعدادات لإطلاق المختبر تحديد القطاعات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية اليمنية التي تحتاج إلى التحسين، حيث تم اختيار القطاع الزراعي كمرحلة أولى، وكذا إشراك خبراء متخصصين لإعداد دراسة حول الوضع الحالي للقطاع الزراعي اليمني.
كما تضمنت أيضا تنظيم حلقات بث صوتي وسلسلة ندوات عبر الإنترنت لتغطية نتائج البحث، ودعوة الجماهير للمشاركة بأفكارهم.
ويعد انعدام الأمن الغذائي واحدة من أبرز المشكلات في اليمن ويعانيها حوالى 17 مليون يمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق