اخبار اليمن | اليمن: "القمة النسوية" تؤكد أهمية إشراك المرأة في كافة آليات بناء السلام والعملية السياسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت "القمة النسوية" على أهمية إشراك كامل للمرأة في آليات بناء السلام في ، والعملية السياسية في البلاد عقب الاتفاق بين أطراف الصراع.
جاء ذلك خلال لقاء جمع، اليوم الأحد، عضوات لجنة تنسيق القمة النسوية مع مدير مكتب في ؛ إدوارد جاكسون، جرى فيه بحث التعاون بين الجانبين بهدف تعزيز حضور المرأة اليمنية في الحياة السياسية.
وشددت عضوات لجنة تنسيق القمة النسوية على أهمية إشراك المرأة في العملية السياسية بكل مفاصلها على مستوى الوفود واللجان والمحتوى، لضمان حضور أفضل ومشاركة فاعلة للنساء في مرحلة السلام وما بعد الاتفاق.
واستعرضت منسقة القمة ورئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني؛ عوض، مخرجات القمة النسوية الأخيرة التي عقدت منتصف يناير الماضي، وأهمية تنسيق الجهود بين النساء ومكتب المبعوث من أجل العمل على هذه المخرجات والضغط على الأطراف والجهات المعنية لتنفيذها. 
وطالبت عضوات القمة النسوية بضرورة إعطاء فرص أفضل لمشاركة النساء وتعزيز أدوارهن، بما يخدم الأصوات المغيبة وضحايا الحرب والصراعات وأصوات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة في المجتمعات المحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق