اخبار اليمن | روما: فرقاطة إيطالية تسقط مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الحكومة الإيطالية أنها تمكنت من إسقاط طائرة مسيّرة تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر، قبل استهدافها إحدى قطعها الحربية المتواجدة في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الإيطالية، في بيان صحفي، إن الفرقاطة نافي دويليو (Nave Duilio)، تمكنت بعد ظهر السبت، من إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لجماعة في البحر الأحمر، كانت متجهة نحوها.

وأضاف البيان أن الطائرة المسيّرة كانت تتمتع بخصائص مماثلة لتلك التي استخدمتها "مليشيات الحوثيين" بالفعل في الهجمات السابقة، وقامت الفرقاطة بإسقاطها بعد اقترابها منها على مسافة حوالي 6 كيلومترات.

وشدد وزير الدفاع الإيطالي؛ غيدو كروسيتو على أن هذه "الهجمات الإرهابية التي يقوم بها الحوثيون تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي واعتداء على سلامة حركة المرور البحرية التي يعتمد عليها اقتصادنا".

وأوضح كروسيتو أن هذه الهجمات هي جزء من حرب هجينة تستخدم كل الإمكانيات، وليست فقط عسكرية، الهدف منها "إلحاق الضرر ببعض الدول، وإفادة دول أخرى".

وأشار البيان إلى أن فرقاطة "نافي دويليو" تعمل حالياً في البحر الأحمر لضمان حرية الملاحة وأمن طرق التجارة، وحماية القانون الدولي والمصالح الوطنية، و"حلت بدلاً عن فرقاطة (مارتينينجو) في النشاط الوطني الذي بدأ نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي" في أعقاب الهجمات التي شنتها جماعة الحوثيين على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر وخليج وباب المندب".

ويعد هذا التصدي هو الأول للبحرية الإيطالية ضمن المهمة الأوروبية الدفاعية (ASPIDES)، التي تهدف إلى "تعزيز الأمن البحري الإقليمي من قناة السويس إلى مضيق هرمز، والإسهام في الدفاع عن حرية الملاحة وفقاً للقانون الدولي".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق