اخبار اليمن | اليمن: الحكومة تعلن غرق السفينة "روبيمار" التي تتهدد بكارثة بيئية في البحر الاحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعلنت الحكومة اليمنية عن غرق السفينة "روبيمار" التي تحمل 41 الف طن من الاسمدة قبالة سواحل المخا في البحر الاحمر، بعد نحو 12 يوما من استهدافها بهجوم صاروخي حوثي الحق بها اضرارا جسيمة.
وقالت خلية الازمة الحكومية ان غرق السفينة التي تحمل علم بيليز سيتسبب بكارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر. 
واكدت الحكومة اليمنية ان هذه النتيجة كانت متوقعة بعد ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يوماً وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة.
 وحملت الحكومة جماعة مسؤولية الكارثة البيئية، وتداعيات استمرارها في استهداف سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية على الوضع الانساني في ودول المنطقة، وتهديد السلم والامن الدوليين.
ودعت المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في التعاطي الحازم مع التهديدات الارهابية والحفاظ على سلامة الملاحة العالمية، وامدادات السلع الاساسية المنقذة لحياة الملايين من شعوب المنطقة.
واكدت الخلية انها في حالة انعقاد دائم لتدارس الخطوات اللاحقة وتحديد أفضل السبل للتعامل مع التداعيات ومعالجة الكارثة البيئية الناجمة عن الحادثة.
وكانت جماعة الحوثي شنت هجوما صاروخيا على السفينة في 18 فبراير قبل ان تجدد استهدافها مرة اخرى يوم الخميس الماضي.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق