اخبار اليمن | اليمن: دخول 129 ألف طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحكومة المعترف بها في يناير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بلغ إجمالي حجم واردات المواد الغذائية والوقود إلى موانئ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في يناير الماضي ما يعادل سدس الكمية الواردة إلى الموانئ الخاضعة للحوثيين خلال نفس الفترة.
وقال برنامج الغذاء العالمي (WFP)، في تقريره الأخير حول "حالة الأمن الغذائي في "، إن إجمالي حجم واردات المواد الغذائية والوقود إلى موانئ والمكلا، جنوبي البلاد، والواقعة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، بلغ 129 ألف طن متري، في شهر يناير 2024.
وبحسب البيانات الواردة في التقرير فإن واردات الغذاء والوقود إلى موانئ الحكومة في يناير الماضي تعادل، فقط، سدس الكمية التي دخلت إلى موانئ في نفس الشهر، والبالغة 776 ألف طن متري.
وأضاف التقرير أن واردات المواد الغذائية إلى الموانئ الحكومة في يناير 2024، بلغت 60 ألف طن متري، مسجلة انخفاضاً بنسبة 53% عن نفس الشهر من العام الماضي 2023، الذي دخلت فيه 129 ألف طن متري.
فيما استقبلت هذه الموانئ 69 ألف طن متري من الوقود في يناير من العام الجاري، وبزيادة نحو 23% عن نفس الشهر من العام الماضي 2023، الذي شهد دخول 53 ألف طن متري.
وأكد برنامج الغذاء العالمي وجود مخزون كافي من المواد الغذائية والوقود لتغطية الاحتياجات الأساسية خلال الشهرين أو الثلاثة الأشهر القادمة، إلا أنه "من الضروري إجراء مراقبة وثيقة خلال الأشهر المقبلة، خاصة وأن حالة عدم اليقين لا تزال قائمة بفعل التوترات المستمرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وارتفاع أسعار الشحن والتأمين على طول طريق البحر الأحمر".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق