اخبار اليمن | نيويورك: مجلس الأمن يعقد منتصف مارس الجاري اجتماعه الشهري بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعقد مجلس الأمن الدولي (UNSC) منتصف مارس الجاري اجتماعه الدوري بشأن ، لمناقشة آخر التطورات العسكرية والسياسية، وجهود السلام المتعثرة، خاصة مع ارتفاع حدة التصعيد في البحر الأحمر، بين جماعة من جهة، والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من جهة ثانية.
ووفق برنامج العمل المؤقت، والذي تم إقراره مساء اليوم الجمعة، فإن المجلس سيعقد اجتماعه الدوري بشأن اليمن يوم الخميس 14 مارس الجاري، لبحث جهود السلام المتوقفة بسبب استمرار جماعة الحوثيين في استهداف ممرات التجارة الدولية في البحر الأحمر وخليج ، والرد العسكري من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا عليها.
وسيبدأ الاجتماع، الذي من المقرر أن ينعقد صباحاً (بتوقيت نيويورك)، بجلسة إحاطة مفتوحة، تليها مشاورات مغلقة لبحث جهود بناء السلام في اليمن، والتي تمر بمنعطف خطير، حيث يهدد التصعيد الراهن في البحر الأحمر بقلبها رأساً على عقب.
ومن المقرر أن يقدم كل من الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، وممثل عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إحاطتين حول جهود السلام والوضع الإنساني في البلاد في الجلسة المفتوحة، فيما سيقدم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق (UNMHA)، اللواء مايكل بيري؛ تقرير موجز عن عمل البعثة في جلسة المشاورات المغلقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق