اخبار اليمن | بروكسل: المفوضية الأوروبية تقدم 163 طن من مساعدات الطوارئ الصحية لليمن في فبراير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الاتحاد الأوروبي (EU) عن تقديم أكثر من 163 طن من المساعدات عبر الجسر الجوي الإنساني لتقديم المساعدة الحيوية للمدنيين ومكافحة الطوارئ الصحية في خلال شهر فبراير 2024.
وقالت المفوضية الأوروبية (European Commission) في بيان صحفي أصدرته اليوم الجمعة: "في شهر فبراير 2024، سير الاتحاد الأوروبي 13 رحلة جوية حملت على متنها أكثر من 163 طناً من المساعدات بما في ذلك الأدوية واللقاحات والمواد الطبية الأخرى، للاستجابة لتفشي الأمراض المعدية التي تهدد الحياة في اليمن وحالة الطوارئ الصحية اللاحقة بين السكان المتضررين".
وأضاف البيان أن هذه الرحلات الجوية التي وصلت إلى مطاري وصنعاء، مكنت الشركاء في المجال الإنساني من تغطية الاحتياجات الفورية للسكان ودعم استعداد البلاد لمواجهة تفشي الأمراض المعدية في المستقبل مثل الكوليرا، و"تم توجيه هذه المساعدات من مخازن المساعدات التابعة للاتحاد الأوروبي في دبي إلى اليمن عبر نيروبي".
وأشارت المفوضية إلى أن الاتحاد الأوروبي، ومنذ عام 2015، قدم حوالي 1.5 مليار يورو كدعم للاستجابة للأزمة في اليمن، بينها أكثر من مليار يورو في الجانب الإنساني و487 مليون يورو في الجانب التنموي، و"في العام الماضي 2023 خصص أكثر من 145 مليون يورو لمساعدة المتضررين من النزاع في البلاد مع التركيز على الفئات الأكثر ضعفاً وحرماناً".
وأكدت التزامها بمواصلة تقديم الدعم الإنساني للفئات الأكثر تضرراً في البلاد، سواء جراء النزاع أو الكوارث أو النزوح، وكذلك الأسر المتأثرة بانعدام الأمن الغذائي والأزمات الصحية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق