اخبار اليمن | واشنطن: "بروكينغز" يناقش دور إيران ووكلائها في أزمات منطقة الشرق الأوسط والتعامل الأمريكي معها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يناقش معهد بروكينغز (Brookings)، مساء اليوم، دور إيران والفصائل المسلحة التي تدعمها في أزمات منطقة الشرق الأوسط، وما يجب على الولايات المتحدة فعله لإدارة هذه الأزمات. 

وقال المعهد في بلاغ صحفي، إن مركز سياسة الشرق الأوسط التابع له، سينظم اليوم الثلاثاء 27 فبراير الجاري، الساعة الثانية بتوقيت واشنطن (العاشرة ليلاً بتوقيت )، ندوة افتراضية، تحت عنوان "شبكة إيران الإقليمية والأزمة في الشرق الأوسط"، لمناقشة حول الدور الذي يلعبه "محور المقاومة" في الأحداث الراهنة، وسياسة الولايات المتحدة تجاه طهران ووكلائها.

وأضاف البلاغ أن مجموعة من الخبراء سيناقشون الأهداف التي تسعى إيران إلى تحقيقها من وراء خلق بؤر إضافية للتوتر في منطقة الشرق الأوسط على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل وحماس في غزة، عبر وكلائها، كما هو حاصل في من قبل المليشيات الشيعية، وحزب الله في ، والحوثيين في اليمن الذين يشنون هجمات متواصلة على ممرات الشحن الدولي في البحر الأحمر وخليج .

كما سيناقشون أيضاً الطريقة التي تعمل بها هذه الشبكة الإقليمية التابعة لطهران والمنتشرة في المنطقة، وكيف ينبغي للولايات المتحدة أن تتعامل مع إيران ووكلائها في إدارة الأزمة الحالية في الشرق الأوسط.

وسيشارك في الندوة النقاشية كل من سوزان مالوني؛ نائبة رئيس "برنامج السياسة الخارجية"، مديرة البرنامج في معهد بروكينغز، وجيفري فيلتمان؛ زميل زائر في الدبلوماسية الدولية في المعهد، أليسون مينور؛ من مركز التنمية المستدامة في المعهد، وريناد منصور؛ باحث بارز في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لمعهد "تشاتام هاوس" ومدير مبادرة العراق، فيما سيدير الندوة ناتان ساكس؛ مدير مركز سياسة الشرق الأوسط في معهد بروكينغز.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق