اخبار اليمن | اليمن: 400 نازح يتركون منازلهم ويلجأون للمخيمات في مأرب بسبب الظروف الاقتصادية وضعف المساعدات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد تقرير حكومي أن قرابة 400 نازح في أجبروا على ترك منازلهم المستأجرة ولجأوا إلى مخيمات النزوح المنتشرة في المحافظة جراء ما يعانوه من أوضاع معيشية واقتصادية صعبة، وعدم حصولهم على المساعدات الإنسانية. 
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، في تقرير تتبع النزوح والمغادرة، إنها رصدت نزوح ثاني لعدد 54 أسرة تتكون من 395 شخصاً، اضطروا إلى ترك منازلهم المستأجرة في المدينة ولجأوا إلى مخيمات النزوح في المحافظة، خلال شهر يناير 2024.
وأضاف التقرير أن أسباب نزوح هذه الأسر يعود إلى أوضاعهم الاقتصادية المتردية وعدم توفر مصادر دخل مستدامة لهم، وتلقي تهديدات بالطرد بسبب تراكم الإيجارات عليهم، إضافة إلى ضعف الاستجابة الإنسانية وقلة مشاريع المساعدات النقدية المخصصة للأسر النازحة في المنازل المستأجرة.
وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن هذه الأسر بحاجة ماسة إلى تدخلات عاجلة في توفير الاحتياجات الأساسية من المأوى والمواد الغذائية وغير الغذائية، واعتماد مشاريع في مجال سبل العيش تؤمن لهم مصدر دخل مستدام، وتلبية ودعم مشاريع المساعدات النقدية لتغطية احتياجات الأسر النازحة المهددة بالطرد من منازلها المستأجرة.
هذا واستقبلت محافظة مأرب في يناير الماضي ما مجموعه 141 أسرة نازحة جديدة تتألف من 786 شخصاً، قدموا إليها من مختلف المحافظات، 79% منهم استقروا في مركز المحافظة؛ وبعدد 111 أسرة (601 شخص)، فيما ذهبت نسبة الـ30% المتبقية إلى مديرية الوادي التي وفدت إليها 30 أسرة (185 شخصاً).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق