اخبار اليمن | اليمن: تراجع حركة النزوح الداخلي بنسبة 42% في ثالث أسابيع فبراير الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت حركة النزوح الداخلي في خلال الأسبوع الثالث من فبراير الجاري، تراجعاً بأكثر من 40% مقارنة بالأسبوع السابق له.
وأفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM)، في تقريرها الأسبوعي عن تتبع حركة النزوح الداخلي في اليمن، والذي أصدرته اليوم الأحد، أنها رصدت 21 أسرة مكونة من 126 شخصاً نزحوا مرة واحدة على الأقل، خلال الفترة بين 18 و24 فبراير 2024.
ووفق البيانات الواردة في التقرير، فإن عدد النازحين في الأسبوع الماضي، سجل انخفاضاً بحوالي 42%، مقارنة بالأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين (11 - 17) فبراير الجاري، والذي نزحت فيه 36 أسرة مؤلفة من 216 شخصاً.
وكشف التقرير أن 67% من حالات النزوح الجديدة (14 أسرة) كانت بسبب المخاوف المتعلقة بالسلامة والأمن، فيما نزحت 7 أسر أو ما نسبته 33% من إجمالي الحالات المسجلة الأسبوع الماضي، نتيجة الظروف الاقتصادية السيئة التي أجبرتها على مغادرة مناطقها الأصلية.
وأشارت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، إلى أن أغلب حالات النزوح الجديدة تم تسجيلها في ؛ وبعدد 16 أسرة (داخلية ومن )، فيما شهدت وتعز 4 حالات نزوح (بواقع أسرتين في كل محافظة)، إضافة إلى أسرة واحدة في الحديدة.
وبيّن التقرير أن إجمالي حالات النزوح المسجلة خلال الفترة بين 1 يناير و24 فبراير 2024، بلغت 552 أسر (3,312 شخصاً)، من بينها 35 أسرة نازحة في الأسبوع قبل الماضي، لم تكن مشمولة بالتقرير السابق، إلا أنها مضافة ضمن إجمالي النزوح التراكمي المسجل منذ بداية العام الجاري.
وأوضحت "الهجرة الدولية" أنها سجلت أيضاً خلال الأسبوع الماضي عودة أربع أسر نازحة في محافظة مأرب إلى مواقعها الأصلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق