اخبار اليمن | فرانكفورت: عضو المركزي الأوروبي يحذر من خطورة توترات البحر الأحمر على خفض الفائدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو البنك المركزي الأوروبي روبرت هولزمان، اليوم الجمعة؛ بأن الخطر الرئيسي لخفض أسعار الفائدة هو التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمر.
وفي سياق متصل، أفاد صانع السياسة النقدية الأوروبي بأنه من الأفضل خفض أسعار الفائدة في وقت لاحق بدلا من القيام بذلك بوقت مبكر جدا، مشيرا إلى أن بعض الزيادات الأخيرة في الأجور كانت مرتفعة للغاية، ومع ذلك؛ قال بأنه يأمل في خفض أسعار الفائدة ولكنه كان مخطئ من قبل.
يذكر أنه في وقت سابق، قالت عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل، بأنه ينبغي أن يكون البنك حذرا حتى لا يعدل موقف السياسة النقدية قبل الأوان، وأضافت بأنه يتعين على المركزي الأوروبي أن يبقي السياسة النقدية مقيدة حتى يكون واثقا من أن التضخم سيعود بشكل مستدام إلى هدفه البالغ 2% على المدى المتوسط.
وفي هذا الإطار، شددت المسؤولة الأوروبية على أن منطقة اليورو بحاجة إلى أن تظل قادرة على المنافسة اقتصاديا، وعلى أهمية الحفاظ على مستوى محكم من السياسة النقدية لضمان انخفاض التضخم واستقرار الكتلة. وأيضا، أشارت إيزابيل شنابل إلى أن منطقة اليورو يجب أن تعمل على سد الفجوة التكنولوجية مقارنة ببعض الاقتصادات الأخرى، ولاسيما الولايات المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق