اخبار اليمن | ترجمة عبرية: بمساعدة أردنية وسعودية..الشركات الإسرائيلية تتجاوز حصار الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجدت شركات الشحن الإسرائيلية طريق جديدة لتجاوز الحصار ، الذي أدى إلى ارتفاع كبير في تكاليف الشحن.
وفقًا لتقرير نشره إيتمار أيخنر في صحيفة يديعوت أحرونوت، رست سفن محملة بشحنات إلى إسرائيل، الشهر الماضي، في موانئ ودبي، حيث تنقل منهما البضائع بالشاحنات عبر السعودية والأردن إلى إسرائيل.
وبحسب التقديرات، لقد سلكت هذا الطريق -حتى الآن -عشرات الشاحنات المحملة بشحنات إسرائيلية. وقال مسؤولون في صناعة الشحن للصحيفة إن الشركات تخشى هجمات وتفضل تجنب تفريغ البضائع في إسرائيل تمامًا.
وتسبب حصار الحوثيين في ارتفاع الأسعار، وتأخير الشحن إلى دول أخرى أيضًا، ومن بينها ألماني.
وسبق أن أعلن مصنع تِسلا في ألمانيا عن تعليق نشاطه بسبب نقص مكونات عديدة لم تصل في الوقت المحدد بسبب حصار الحوثيين
إحدى الشركات الرئيسية التي تتبع النهج الجديد لتجاوز الحصار الحوثي هي شركة Mentfield Logistics، التي نسقت مع سفير إسرائيل في البحرين إيتان نائيه، بتحويل السفن من الصين إلى موانئ في البحرين ودبي.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة عومر يتسهاري إنه “في السنوات الأخيرة اضطررنا إلى أن نكون أكثر إبداعًا لعملائنا، ولهذا السبب كنا أول من استأجر طائرات، ونَقَل البيض ومعدات الوقاية لإسرائيل خلال فترة كورونا بالقطار الجوي”. اليوم نتعامل مع التهديد الحوثي للممرات الملاحية. لقد فهمنا أن أقصر الطرق وأرخصها لاستيراد البضائع من الشرق هي عبر السعودية ومن هناك تنقل البضائع بالشاحنات إلى الأردن ومن ثم إلى إسرائيل”.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق