اخبار اليمن | فلوريدا: القوات الأمريكية تعلن تدمير سبع مسيّرات وصاروخي كروز للحوثيين في 12 ساعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت القوات الأمريكية أنها أسقطت سبع طائرات مسيّرة، وصاروخي كروز مضادين للسفن تابعة للحوثيين، المدعومين من إيران، في البحر الأحمر خلال 12 ساعة.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، في بيان، إن قواتها تمكنت فجر اليوم الجمعة، بين الساعة (3:30 - 5 صباحاً)، من إسقاط ثلاث مسيّرات هجومية للحوثيين بالقرب من عدة سفن تجارية مارة في البحر الأحمر، ولم تحدث أي أضرار للسفن.
وأضاف البيان أن القيادة المركزية نفذت الخميس (الساعة 5 مساءً)، ضربات "دفاعاً عن النفس" ضد أربع طائرات مسيّرة وصاروخي كروز متنقلين مضادين للسفن، تم إعدادهما مسبقاً للإطلاق من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيون المدعومين من ايران في باتجاه البحر الأحمر.
وأكدت "سنتكوم" أن عملية استهداف المسيّرات الهجومية وصواريخ كروز المضادة للسفن، جرت عقب تحديدها بأنها تمثل "تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".
وكانت مقاتلة أمريكية وسفينة تابعة للتحالف الدولي قد أسقطت، فجر الخميس، ست طائرات مسيّرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر، ما يرفع العدد إلى 13 مسيّرة تم إسقاطها في غضون 24 ساعة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق