اخبار اليمن | أبوظبي: البحرية الفرنسية تدمر مسيرتين جديدتين أطلقتا من اليمن فوق البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت القوات البحرية الفرنسية، أن قواتها البحرية دمرت طائرتين مسيرتين فوق البحر الأحمر قادمتان من ، في ثاني عملية لها خلال أقل 72 ساعة.
وقالت القيادة البحرية الفرنسية لمنطقة المحيط الهندي، في بيان صحفي، إن إحدى الفرقاطات الفرنسية متعددة المهام (FREMM)، وأثناء قيامها بدورية في جنوب البحر الأحمر، رصدت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، طائرتين مسيرتين هجوميتين أطلقتا من اليمن.
وأضاف البيان أن الفرقاطة اشتبكت مع المسيرتان ودمرتهما، نظراً لأنهما كانتا تقومان بأعمال تمثل تهديدا للفرقاطة وحركة المرور التجارية والقوات البحرية الشريكة الموجودة في البحر الأحمر.
وأوضحت القيادة الفرنسية، ومقرها العاصمة الإماراتية أبو ظبي، إن عملية الردع هذه تأتي ضمن المهمة الأوروبية الدفاعية (ASPIDES)، التي تهدف إلى "تعزيز الأمن البحري الإقليمي من قناة السويس إلى مضيق هرمز، والإسهام في الدفاع عن حرية الملاحة وفقاً للقانون الدولي".
يذكر أن البحرية الفرنسية كانت قد اعترضت ودمرتين مسيرتين قادمتين من اليمن، فوق البحر الأحمر، ليل الاثنين الثلاثاء، في أول يوم من إطلاق المهمة الأوروبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق