اخبار اليمن | واشنطن: خبراء يناقشون اليوم الأبعاد الإقليمية لحرب غزة واحتمالات تمدد الصراع في المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يناقش مجموعة من الخبراء السياسيين والدبلوماسيين في العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال فعالية إلكترونية مساء اليوم، الأبعاد الإقليمية للصراع الدائر بين إسرائيل وحماس في غزة، واحتمالات التصعيد إلى صراع أوسع في المنطقة.

وقال المركز العربي واشنطن دي سي (ACDC)، في بلاغ صحفي، إنه سينظم اليوم الخميس 22 فبراير الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة (السادسة مساءً بتوقيت )، ندوة نقاشية عبر الإنترنت، "لاستكشاف الظروف الحالية والتداعيات المحتملة على نطاق أوسع للحرب الإسرائيلية على غزة مع دخول الفصائل المسلحة المدعومة من إيران على خط المواجهة، ورد الولايات المتحدة الأمريكية على هذه الأطراف، ما ينذر بتصعيد محتمل إلى صراع مفتوح على مستوى المنطقة".

وأضاف البلاغ، أن الهجوم الذي شنته حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في 7 أكتوبر الماضي على إسرائيل، ورد الأخيرة بحرب لا نهاية لها على قطاع غزة "فتح ما يمكن اعتباره حقبة جديدة في سياسة الشرق الأوسط وفي علاقات الولايات المتحدة مع المنطقة".

وأوضح المركز أن مجموعة من الخبراء سيناقشون الأبعاد الإقليمية للصراع، خاصة مع تدخل واشنطن بشكل مباشر واتخاذها إجراءات عسكرية ضد الميليشيات العراقية والحوثيين، ومدى تأثير هذا التدخل على سياسات الولايات المتحدة الداخلية وتحالفاتها الإقليمية ومصالحها الاستراتيجية في الشرق الأوسط.

وسيشارك في الفعالية كل من: الدكتور نادر هاشمي؛ أستاذ سياسات الشرق الأوسط، ومدير مركز الأمير الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي المسيحي في جامعة جورج تاون الأمريكية، والدكتورة لهيب هيجل؛ كبيرة محللي شؤون في مجموعة الأزمات الدولية، وباتريشيا كرم؛ من المركز العربي واشنطن دي سي، ونبيل خوري، دبلوماسي متقاعد ونائب السفير الأمريكي في اليمن، فيما يدير الفعالية عماد حرب؛ مدير البحث والتحليل في المركز.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق