اخبار اليمن | القاهرة: سفير اليمن يبحث مع وزير الصحة المصري إجراءات تيسير السياحة العلاجية الوافدة من اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث السفير اليمني، خالد بحاح، مع وزير الصحة المصري خالد عبدالغفار، تيسير إجراءات السياحة العلاجية الوافدة من إلى ، وفرص تطوير ملف التبادل التجاري للمستحضرات الدوائية، فضلا عن ملف التعاون في تدريب الكوادر البشرية.
وبحسب وسائل إعلام مصرية، وجه وزير الصحة بعقد اجتماعات تنسيقية بين الجانبين، للوقوف على التحديات التي تواجه الوافدين اليمنيين والعمل على تذليلها، وفقا للوائح والقرارات المعمول بها في هذا الشأن.
وقالت وزارة الصحة في بيان ان الجانبين ناقشا ايضا فرص تطوير ملف التبادل التجاري للمستحضرات الدوائية بين البلدين، والتوسع في التصدير الرسمي، للحد من ظاهرة تهريب الأدوية،  فضلا عن ملف المنح العلاجية المقدمة لليمنيين وفقا للبروتوكول الموقع في العام 2005.
وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين بحثا مستجدات التعاون في ملف تدريب الكوادر البشرية من اليمنيين بمصر، وإتاحة الفرص التدريبية للوافدين وكذلك داخل الأراضي اليمنية من خلال اعتماد عدد من المستشفيات للتدريب ضمن برنامج الزمالة وبالتعاون مع اللجنة العليا للتخصصات الطبية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق