اخبار اليمن | اليمن: افتتاح وحدة للحماية النسوية بمركز دراسات المرأة بجامعة تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

افتتح مركز بحوث ودراسات المرأة بحامعة ، بالشراكة مع جمعية طموح لرعاية وتأهيل الصم وبدعم وتمويل من منظمة البحث عن أرضية مشتركة، وحدة حماية المرأة، التي تهدف إلى مناهضة العنف ضد المرأة وحماية النساء والفتيات في الجامعة من كافة أشكال العنف والتمييز.
وستعزز الوحدة مختلف أنشطة المركز، من تدريب ورصد وتوثيق وتحليل واستجابة وتوعية وتقييم ومتابعة، ووضع آليات وسياسات واضحة تناهض العنف والتمييز ضد المرأة داخل الجامعة.
وفي الافتتاح تحدث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، د. صادق الشميري، عن أهمية الوحدة في حماية المرأة وتمكينها من القيام بدورها الفاعل في تطوير وتنمية المجتمع.
كما تحدثت مديرة مركز بحوث ودراسات تنمية المرأة عن ضرورة بذل مزيد من الجهود للنهوض بدور المرأة في المجتمع، مشيدة بالمساندة والدعم الذي يتلقاه المركز من قيادة الجامعة في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة.
كما أشارت إلى ضرورة خلق شراكة فاعلة مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والسلطة المحلية بالمحافظة وكذا الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني لفتح آفاق رحبة لنشاط المركز ووحدة حماية المرأة وتحقيق المنافع الاجتماعية المشتركة والنسوية منها بشكل خاص، شاكرة لجمعية طموح ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة ترجمة هذا التعاون والشراكة الحقيقية الفاعلة إلى واقع ملموس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق