اخبار اليمن | لندن: “استهداف سفينة بصاروخ” في البحر الأحمر قبالة المخا باليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري يوم الجمعة إن سفينة تعرضت لهجوم بصاروخ في البحر الأحمر على بعد 72 ميلا بحريا شمال غربي ميناء المخا قبالة سواحل .
وأفادت أمبري بأن “ناقلة ترفع علم بنما استهدفت بصاروخ. وقع انفجار في محيطها أسفر عن أضرار طفيفة. تلقينا تقريرا أفاد بأن طاقمها لم يصب بأذى”.
وأضافت أمبري أن سفينة أخرى شوهدت على بعد ثلاثة أميال بحرية إلى الشمال الشرقي من الناقلة وهي تغير مسارها إلى الميناء وبعيدا عن الناقلة.
وقالت جماعة المتحالفة مع إيران إنها ستواصل هجماتها على السفن في البحر الأحمر تضامنا مع الفلسطينيين، طالما استمرت إسرائيل في ارتكاب “جرائم” ضدهم.
وقال زعيم في اليمن عبد الملك الحوثي في خطاب بثه التلفزيون يوم الخميس “العمليات لها تأثير كبير على العدو وهي نجاح كبير وانتصار حقيقي”.
وأجبرت الهجمات العديد من شركات الشحن على وقف رحلاتها في البحر الأحمر وتغيير مسار سفنها لتسلك طريق رأس الرجاء الصالح حول أفريقيا الأطول والأكثر تكلفة، كما عززت المخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحماس قد تتسع وتزعزع استقرار الشرق الأوسط.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق