اخبار اليمن | نيويورك: شركة “ستار بالك كارييرز” للشحن ستتوقف عن المرور بالبحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتزم شركة شحن السلع “ستار بالك كارييرز” (Star Bulk Carriers) التوقف عن المرور عبر البحر الأحمر بعد تعرض اثنتين من سفنها لهجمات من قبل جماعة في منذ الأسبوع الماضي.
وأوضحت الشركة أن إدراجها في بورصة الولايات المتحدة كان سبب استهدافها، وأن هناك أسبابا قانونية منعتها من تحويل مسار السفينتين اللتين تعرضتا للهجوم، رغم التهديدات المتزايدة للسفن ذات الصلة بالولايات المتحدة.
وقالت جماعة الحوثي، في وقت سابق هذ الأسبوع، إنها استهدفت سفينة “ستار آيريس” (Star Iris)، بعد استهداف “ستار ناسيا” (Star Nasia) الأسبوع الماضي، وكلتاهما تابعة لشركة “ستار بالك”.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بيتروس باباس، في مكالمة هاتفية بشأن الأرباح: “من الآن فصاعداً، لن نعبر قناة السويس، لأننا نعتبر هدفا واضحا للحوثيين، لكوننا شركة عامة مسجلة في الولايات المتحدة”.
ومنذ بدء هجمات في منتصف نوفمبر، توقفت معظم السفن التجارية، وجميع السفن التي لها روابط مباشرة مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسرائيل، عن الإبحار عبر ممر باب المندب الضيق. وهذا أدى إلى دوران جزء كبير من حركة الشحن العالمية آلاف الأميال حول أفريقيا، بدلاً من استخدام الممر المائي لقناة السويس الذي يربط بين أوروبا وآسيا.
وبلا شك فإن استهداف شركات الشحن المدرجة في الولايات المتحدة يشكل خطراً أيضاً على عشرات الشركات، والتي لا تقع مقرات كثير منها في الولايات المتحدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن فيوتشر ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن فيوتشر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق